من المعروف أن الحرب الضروس بين الشركتين العملاقتين الكورية الجنوبية
سامسونغ و الأمريكية آبل على أشدها و مستمرة منذ سنوات, و إن كانت بعض فصول
هذه المشاحنات تدور في ساحات المحاكم فإن فصولا أخرا تتم على مستوى
الإعلام, ويبدو أن سامسونغ برعت في ذلك من خلال حملات السخرية من منتوجات
منافستها.
و اليوم ترتكز الحملة الإعلامية المضادة لسامسونغ في منافسة غريمتها آبل
على إحدى أهم نقاط ضعف هاتفها الذكي الآيفون, نقطة الضعف هذه تتمثل في
استقلالية بطارية الجهاز و التي تعتبر مشكلا يؤرق بال مستخدمي الآيفون بل و
قد تحد حتى من تنقلاتهم الخارجية و هو الشيء الذي ركزت عليه الشركة
الكورية في حملاتها الإعلانية.
و كانت سامسونغ قد أطلقت عدة حملات دعائية في الشهور الأخيرة على شكل
فيديوهات تتناول موضوع ضعف استقلالية البطارية لدى هاتف الآيفون مستعملة
كلمة "Wall Hugger" لوصف مستخدمي الآيفون.
و حسب وسائل الإعلام العالمية ومن بينها (CNET) فالمستجد في هذا الموضوع هو
الحملة الإعلانية الأخيرة التي إختارت سامسونغ القيام بها في المطارات
الأمريكية خصوصا مطارات (نيويورك و شيكاغو) حيث قامت بوضع ملصقات إعلانية
في هذه المرافق تسخر فيها بطريقة ذكية من مشكلة استقلالية بطارية آيفون و
تقارنها بقدرات بطارية هاتف Galaxy S5 خصوصا مع خاصية Power Saving Mode و
التي تسمح بترشيد الطاقة و تخزينها.
و يبقى السؤال هو هل ستنجح الحملة الجديدة في دفع مستخدمي الآيفون لتغيير قرارهم و استخدام هواتف سامسونغ ؟
0 التعليقات:
إرسال تعليق
اترك لنا تعليقك , ربما يكون لنا في هذا إفادة
رأيك يهمنا , شارك بالتعليقات